أسباب فشل نظام تكييف السيارة – جهاد المبدع

جهاد المبدع – نظام التكييف في سيارتك عرضة للعطل والأعطال. يمكن أن يكون هناك عدد لا يحصى من المشكلات عندما يتعلق الأمر بنظام التيار المتردد بسبب الميكانيكا المعقدة وكذلك المشاكل الكهربائية ، مثل فشل ختم الحلقة O مما تسبب في تسرب الفريون أو انسداد أنبوب التمدد أو مجرد ضاغط معيب.

أهم أسباب عطل مكيف السيارة

تدفق الهواء ضعيف

عند تشغيل مكيف الهواء ، إذا لاحظت تدفقًا ضعيفًا للهواء من المنافيخ وعدم وجود تبريد أو انخفاضه ، فهذه هي العلامة الأكثر وضوحًا على أن مكيفك يحتاج إلى إصلاح.

قد يكون ذلك بسبب نقص المبرد ، أو انسداد أنبوب التمدد أو خرطوم شحن غاز التبريد ، أو ضاغط مكسور ، أو محرك منفاخ مكسور ، أو مكثف أو مبخر تالف ، أو فتيل أو مفتاح معطل. قد يحتاج هذا العرض إلى صيانة صغيرة أو إصلاح كبير ، اعتمادًا على سبب ذلك.

ضوضاء عالية أثناء تشغيل مكيف الهواء

تعد الضوضاء العالية عند تشغيل مكيف الهواء من الأعراض المحتملة الأخرى لخلل التيار المتردد.

ضاغط التيار المتردد الخاطئ. مثل الكثير من الملحقات الأخرى التي يتم تشغيلها بواسطة أحزمة المحرك ، فإن ضاغط مكيف الهواء يحتوي على العديد من المكونات الداخلية ويستخدم محمل محكم الغلق للدوران. إذا انكسر أي جزء من الأجزاء الداخلية ، أو تعطلت المحامل الداخلية للضاغط أو توقفت ، فيمكن عندئذٍ إنتاج جميع أنواع الضوضاء نتيجة لذلك.

رائحة كريهة في المقصورة

من المحتمل أن يكون هذا أحد أكثر الأشياء إثارة للاشمئزاز على الإطلاق بسبب فشل التيار المتردد. عندما تدخل سيارتك وتنبعث منها رائحة متعفنة ونفاذة ونفاذة.

السبب : قد يكون مرشح HVAC (تكييف الهواء للتدفئة) أو مرشح هواء المقصورة متسخًا أو متآكلًا. تحتاج إلى تنظيف هذا ، أو ربما يكون البديل ضروريًا. سيساعد التغيير المنتظم لمرشحات الهواء في منع حدوث أضرار طويلة المدى لنظام تكييف الهواء ، كما سيساعد أيضًا في تقليل استهلاك الوقود.

الماء داخل الكابينة

عندما توقف سيارتك بعد القيادة مع مكيف الهواء ، كنت ستلاحظ بركة من الماء تحت السيارة. هذا أمر طبيعي وفي الواقع ، علامة على وجود نظام تكييف صحي تمامًا. ولكن عندما ترى الماء داخل المقصورة ، تبدأ المشكلة.

يحتاج الماء المكثف من المبخر إلى التصريف ، ولكن بسبب انسداد خرطوم التصريف ، فإنه يتسرب إلى المقصورة. يُنصح بنقل السيارة إلى المرآب في أسرع وقت ممكن حيث يمكن أن يتسبب الماء الموجود بالداخل في أضرار جسيمة للنظام الكهربائي للسيارة ويمكن أن يشكل خطر حدوث صدمة.

عميلنا الكريم لا تردد في التواصل معنا أو زيارة مركزنا في جدة ودون موعد مسبق: تواصل معنا واتس اب: ‪054 771 6656‬‏ شارع قيس بن زهير، حى المنار، جدة، المملكة العربية السعودية.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *