ضغط الإطارات في الصيف – يزيد أم ينقص؟

في فصل الصيف ، يجب الحفاظ على ضغط الإطارات في PSI التي أوصت بها الشركة المصنعة لسيارتك. يعني الطقس الصيفي أنك قد تحتاج إلى تقليل الضغط في إطاراتك بدلاً من زيادته ، ولكن تأكد دائمًا من أن PSI في إطارات سيارتك يطابق ما تتطلبه سيارتك.

بغض النظر عن الوقت من العام ، من المهم أن تظل إطاراتك قريبة من مستوى الضغط الموصى به قدر الإمكان. يساعد هذا في تجنب المشكلات غير المتوقعة مثل الانفجار وزيادة التآكل والإطارات المثقوبة.

يجب ألا تضبط ضغط الإطارات إلى أقصى psi المشار إليه ، ابق أقل من ذلك لتكون في الجانب الآمن. يمكنك تحديد مستويات ضغط الهواء في إطاراتك عن طريق قياس PSI.

على الرغم من أن الطقس الصيفي يمكن أن يزيد من فرص احتياجك لخفض ضغط الهواء في إطارات سيارتك ، فلا يوجد ضمان على ذلك دائمًا.

يتغير ضغط الإطارات مع تغير درجة الحرارة ، مما يعني أنه يمكن أن يتغير على أساس يومي أو حتى كل ساعة.

خلال أيام الصيف الحارة ، عند القيادة ، تزداد درجة حرارة الإطارات بشكل أسرع ، وبالتالي يتوسع الهواء الساخن داخل الإطارات ويزداد ضغطها بسرعة ، مما قد يؤدي إلى انفجار الإطارات مع عواقب وخيمة.

انفجار الإطار هو فقدان سريع لضغط النفخ لإطار هوائي مما يؤدي إلى حدوث انفجار.

ما هو تأثير درجات الحرارة في الصيف على ضغط الإطارات؟

تفشل معظم الإطارات نتيجة تغير ضغط الهواء. في معظم الأوقات ، يحدث هذا عندما تتغير درجة حرارة الإطارات بشكل كبير. علاوة على ذلك ، كلما زادت كمية الأشياء التي قمت بتعبئتها في سيارتك لرحلات الطريق الصيفية ، زاد مقدار الضغط الإضافي الواقع على إطارات سيارتك.

الحل:

يعد الحفاظ على المقدار المناسب من ضغط الإطارات أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في الحصول على أطول عمر ممكن لإطاراتك ، وتجنب الانفجار ، والحصول على أعلى اقتصاد ممكن للغاز. في حالة النفخ الزائد لإطاراتك ، ستتمتع برحلة مليئة بالمطبات وتجربة قيادة يصعب التحكم فيها. لسوء الحظ ، ينتهي الأمر بالإطارات غير المنفوخة بالنفخ إلى التآكل بسرعة أكبر بكثير من الإطارات المنفوخة بشكل صحيح. العثور على وسط مريح هو الجزء الصعب. بنفس الطريقة التي قد يتسبب بها الطقس البارد في تقلص الهواء داخل إطارات سيارتك ، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الأكثر دفئًا إلى زيادة ضغط الهواء في إطارات سيارتك.

يمكن أن يساعدك فحص ضغط الإطارات بشكل متكرر (يوميًا إذا كنت في رحلة برية) على منع تضخم الإطارات الناجم عن درجات الحرارة المرتفعة. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أنك تملأ إطارات سيارتك بضغط الهواء الصحيح. ضع في اعتبارك مراقبة ضغط الإطارات بشكل منتظم بنفس طريقة تغيير الزيت. يجب أن تتعلم كيفية فحص ضغط الإطارات إذا لاحظت تحولًا جذريًا في الطقس لدرجة أنك ترتدي السترات الصوفية وتخرج بدلة الشاطئ الخاصة بك.

عميلنا الكريم لا تردد في التواصل معنا أو زيارة مركزنا في جدة ودون موعد مسبق: تواصل معنا واتس اب: ‪054 771 6656‬‏ شارع قيس بن زهير، حى المنار، جدة، المملكة العربية السعودية.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *