هل تتأثر بطاريات السيارات بالحرارة كما تتأثر بالبرودة؟

تشير بعض الدراسات إلى أن احتمال تعطل بطاريات السيارات في حرارة الصيف أكثر مما هو عليه في الشتاء. لماذا؟ يمكن أن تؤدي حرارة الصيف الشديدة ، أو المكونات الكهربائية التي تستنزف البطارية باستمرار ، إلى زيادة كمية الكبريتات. من خلال الحفاظ على البطارية مشحونة وفي مكان بارد ، يمكنك المساعدة في منع حدوث هذه الأشياء.

أشارت اختبارات البطارية إلى أنه مقابل كل 15 درجة فهرنهايت ترتفع درجة الحرارة المحيطة ، ينخفض ​​عمر بطارية السيارة النموذجية إلى النصف تقريبًا. قد تدوم البطارية التي قد تدوم عشر سنوات عند 77 درجة لمدة خمس سنوات فقط عند 92 درجة – وإذا ارتفعت درجة الحرارة إلى 106 ، فإن هذا العمر ينخفض ​​إلى عامين ونصف.

الحل :

1. افحص البطارية

لا تنتظر حتى تتقطع بك السبل على جانب الطريق لفحص الصحة العامة لبطاريتك. يمكن أن يعني فحص بطاريتك بحثًا عن البلى والتلف الشتوي. افحص الأقواس للتأكد من أنها تثبت البطارية بشكل مناسب وشد أي كبلات مفكوكة – تقصر الأقواس السائبة من عمر البطارية ويمكن أن تلحق الضرر بالمكونات الأخرى. كذلك ، إذا كانت الحوامل أو الصواني شديدة التآكل ، فيجب استبدالها.

نصيحة: إذا كان عمر بطارية سيارتك أكثر من ثلاث سنوات ، فمن الذكاء التحقق من حالتها ومعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى الاستبدال.

2. افحص علبة البطارية

قم بإجراء فحص بصري للجزء الخارجي من علبة البطارية. هل هو سائل منتفخ أم متشقق أم يتسرب منه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيجب استبداله على الفور. أثناء البحث ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت بطاريتك من النوع الأقدم مع أغطية حشو قابلة للإزالة في الأعلى. إذا كان الأمر كذلك ، فإن الطقس الحار يمكن أن يجعل سائل البطارية بالداخل يتبخر بشكل أسرع. فكرة جيدة هي استبدال بطاريتك القديمة قبل القيادة الصيفية ببطارية خالية من الصيانة وعالية الأداء.

يمكنك زيارة مركزنا في جدة ودون موعد مسبق: تواصل معنا واتس اب: ‪054 771 6656‬‏ شارع قيس بن زهير، حى المنار، جدة، المملكة العربية السعودية

عميلنا الكريم لا تردد في التواصل معنا أو زيارة مركزنا في جدة ودون موعد مسبق: تواصل معنا واتس اب: ‪054 771 6656‬‏ شارع قيس بن زهير، حى المنار، جدة، المملكة العربية السعودية.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *