أسباب عدم تشغيل السيارة بعد تغيير منظم الحرارة (الترموستات)

جهاد المبدع – يعتبر منظم الحرارة بمثابة حارس نظام التبريد لمحرك السيارة ، حيث يراقب بشكل متكرر درجة حرارة سائل التبريد وينظم بدقة تدفق سائل التبريد عبر الرادياتير بواسطة آلية زنبركية للوصول إلى درجة حرارة التشغيل المثلى لمحرك السيارة والحفاظ عليها.

وبدون ذلك ، يمكن أن ترتفع درجة حرارة السيارة أو تنخفض درجة حرارتها إلى أقصى درجات الحرارة وقد تتوقف عن العمل أو ترفض تشغيلها.

يصادف الأشخاص أيضًا الموقف الذي قاموا فيه باستبدال خرطوم الرادياتير ثم توقف السيارة.

لا شيء يتعلق باستبدال منظم الحرارة على وجه التحديد سيؤدي إلى عدم تشغيل المحرك وينطبق الشيء نفسه على استبدال خرطوم الرادياتير أيضًا.

هناك نوعان من السيناريوهات التي قد تتسبب في عدم تشغيل السيارة بعد تغيير منظم الحرارة.

سلك أرضي غير متصل

عندما تقوم باستبدال منظم الحرارة ، ربما تكون قد قمت بفصل توصيل الأسلاك الأرضية لمستشعر درجة الحرارة في غلاف منظم الحرارة. لكن من الممكن أنك نسيت إعادة توصيله.

يعد نسيان إعادة توصيل وصلة الأسلاك الأرضية الخاصة بمنزل منظم الحرارة أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يمكن للمرء ارتكابها ، ويجب أن يكون الاتصال الأرضي هو أول شيء يجب التحقق مما إذا كنت قد استبدلت منظم الحرارة بالفعل ولم تبدأ السيارة.

إذا لم يكن الاتصال الأرضي متاحًا ، فسيكون هناك انقطاع في الدائرة ولن يتم نقل أي إشارة استشعار لدرجة الحرارة من وإلى منظم الحرارة.

إذا لم يكن هناك استشعار لدرجة حرارة سائل التبريد ، فقد لا يسمح PCM لسيارتك ببدء تشغيل السيارة لأنه لن يرسل إشارات إلى مروحة الرادياتير.

من الممكن أيضًا أن تكون المحطات الكهربائية لتسخير الأسلاك متآكلة أو متسخة ، وبالتالي لا يوجد اتصال أرضي أو ضعيف مع منظم الحرارة مما يؤدي إلى مشكلة في بدء تشغيل السيارة.

تفعيل نظام الحماية

في بعض الأحيان ، يكون نظام الأمان الخاص بسيارتك هو الذي يمنع محركك من التشغيل.

تأكد من أنك لم تقم بتشغيل أي أزرار عن طريق الخطأ تؤدي إلى تشغيل مفتاح القفل في مركبتك.

قد تلاحظ مؤشرات أو أضواء مرئية على لوحة العدادات إذا حدث خطأ ما.

إذا أخطأ مانع الحركة في التعرف على مفتاحك بسبب تنشيط مفتاح القفل ، فلن يتم تشغيل سيارتك بعد استبدال منظم الحرارة وقد تفكر في ما هو الخطأ في منظم الحرارة؟

لا تردد في التواصل معنا أو زيارة مركزنا في جدة ودون موعد مسبق: تواصل معنا واتس اب: ‪054 771 6656‬‏ شارع قيس بن زهير، حى المنار، جدة، المملكة العربية السعودية

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *