ما هو دور نظام الحاكم في السيارة ( محدد السرعة )؟

جهاد المبدع – حاكم المحرك هو جهاز يحافظ تلقائيًا على السرعة الدورانية للمحرك أو المحرك الرئيسي الآخر ضمن حدود قريبة بشكل معقول بغض النظر عن الحمولة. ينظم الحاكم النموذجي سرعة المحرك من خلال تغيير معدل تزويد الوقود به.

ما هو الحاكم ( محدد السرعة) ؟

الحاكم هو جهاز ميكانيكي يستخدم لتنظيم متوسط ​​سرعة المحرك ، عند وجود اختلافات في الحمولة. عندما يختلف الحمل على المحرك ، يتغير تكوين الحاكم ويتحكم في إمداد الوقود للمحرك. كيف يتحكم في العرض.

ما هو دور الحاكم في السيارة؟

بشكل عام ، لتثبيت سرعة العمود المرفقي عند سرعة دوران معينة عندما يمسك السائق ذراع الخانق على محرك الديزل ، من الضروري ضخ المزيد من الوقود عندما يزداد حمل المحرك فجأة. في ذلك الوقت ، سيساعد الحاكم في الحد من أقصى سرعة دوران للعمود المرفقي لتجنب حدوث أضرار مؤسفة للمحرك.

خصائص الحاكم في السيارة

الحاكم ، أو جهاز التحكم ، أو محدد السرعة هو جهاز ميكانيكي يستخدم للحفاظ على سرعة الدوران تلقائيًا وتنظيمها لمحرك أو محرك رئيسي آخر ضمن حدود قريبة بشكل معقول بغض النظر عن الحمل.

يسمح للمحرك بالعمل بالسرعة التي تختارها ، دون أي تأثير على تغيير الحمل.

الغرض الرئيسي من الحاكم هو التحكم في تدفق الوقود إلى المحرك للحفاظ على سرعة ثابتة ومن ثم يُعرف أحيانًا بمحدد السرعة.

عندما تزيد حمولة المحرك ، تقل سرعة المحرك والعكس صحيح عندما يقلل الحمل على المحرك من سرعة المحرك.

أنواع حاكم المحرك؟

1. حاكم ميكانيكي أو طرد مركزي

عندما يبدأ المحرك ، تتخذ الأوزان موقعًا للحفاظ على سرعة تباطؤ ثابتة. عندما يتم الضغط على دواسة الوقود مقابل الزنبرك ، يتحرك الوزن للداخل ، وبما أن الوزن مرتبط بقضيب التحكم ، يتم زيادة توصيل الوقود وبالتالي تزداد سرعة المحرك أيضًا.

تؤدي زيادة سرعة المحرك إلى دوران عمود كامات المضخة بشكل أسرع ، مما يحرك الأوزان للخارج مقابل عمل نوابض التحكم ، مما يقلل من توصيل الوقود حتى يتم الوصول إلى التوازن الصحيح لظروف تشغيل محرك معينة.

وبالتالي ، فإن المسرع لا يزيد التسليم بشكل مباشر ولكنه يؤخر عمل الحاكم. الموضع النسبي لمواضع وزن المنظم وقضيب التحكم عندما يكون المحرك في وضع التباطؤ والحمل الكامل.

2. حاكم هوائي

يتم استخدام أدوات التحكم الهوائية بنجاح في المحركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. إنها حساسة للتغيرات في تحميل عزم الدوران وتضمن تحكمًا ثابتًا في التباطؤ. كما هو الحال مع التحكم في أنبوب الحث الهوائي ، فإن إمداد الهواء عند الأحمال الخفيفة يتم خنقه بواسطة صمام فراشة موضوع في خنق.

يتم تشغيل هذا الصمام مباشرة بواسطة دواسة الوقود. يتم وضع وحدة الخانق بين منظف الهواء ومدخل مجمع المدخل. مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الهواء في نهاية الحث.

ثم يحدث الحقن في هواء أقل كثافة من الحث غير المقيد ، وبالتالي يصبح التحكم في الكمية وليس مراقبة الجودة. يتم التحكم في حقن الوقود عن طريق الضغط المنخفض في الخانق إلى غرفة الحجاب الحاجز المركبة في نهاية مضخة الحقن.

3. الحاكم الهيدروليكي

تعمل أدوات التحكم الهيدروليكية على التخلص من القوى الميكانيكية العالية التي تتحمل الأحمال والاهتزازات الالتوائية المحتملة في محرك الأقراص. ومن ثم فهي مفضلة على الحكام الميكانيكيين.

في الحاكم الميكانيكي ، العامل الفعال هو قوة الطرد المركزي التي تتحكم في السرعة. في المنظم الهيدروليكي ، يكون فرق الضغط عبر الفتحة المطلوبة لتمرير تدفق الزيت من مضخة الزيت الموجبة التي يقودها المحرك.

الحاكم الهيدروليكي ، مثل الحاكم الميكانيكي ، هو حاكم لجميع السرعات ، أي أن الحاكم يتحكم في جميع أنحاء الرف بأكمله ويتم تشغيله بواسطة الحاكم وليس مباشرة بواسطة المسرع إلى الإمداد للحفاظ على السرعة ، بغض النظر عن القوة قد تكون المتطلبات من لحظة إلى أخرى.

عميلنا الكريم لا تردد في التواصل معنا أو زيارة مركزنا في جدة ودون موعد مسبق: تواصل معنا واتس اب: ‪054 771 6656‬‏ شارع قيس بن زهير، حى المنار، جدة، المملكة العربية السعودية.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *