جهاد المبدع – يمكن أن تخلق الجسيمات الملوثة والتلوث من الجزء الخارجي للسيارة ظروفًا غير صحية وغير آمنة للسائقين عندما لا يتم تصفيتها قبل دخول منطقة المقصورة، يوفر فلتر هواء المقصورة للسائق والركاب هواءً نقيًا للتنفس، مما يحمي صحتهم ورفاهيتهم.

ما هي فلاتر المقصورة ؟

إنه مرشح يحمي الركاب من الملوثات المحمولة جواً مثل الفيروسات وحبوب اللقاح والبكتيريا والغبار والضباب الدخاني والجزيئات الأخرى غير المرغوب فيها التي تضمن هواءً نظيفًا داخل السيارة وتوفر بيئة صحية للراكب.

مخاطر وجود مرشح متسخ للكابينة

اعتمادًا على مكان قيادة السيارة، تدخل كمية كبيرة من الهواء عبر قنوات التهوية. يمكن أن يصل هذا الهواء الذي يدخل السيارة إلى أكثر من 500000 لتر في الساعة، وهو مليء بغازات العادم والملوثات والمواد المسببة للحساسية أكثر من الهواء الخارجي.

الحماية الوحيدة التي يمكن الحصول عليها بين هذه الملوثات وركاب السيارة هي مرشح المقصورة لنظام التهوية.

ولهذا يجب استبدال فلتر المقصورة لمنع اتساخه، وإلا يتعرض الركاب لتركيز الملوثات التي تدخل السيارة مما قد يؤثر على صحتهم ، بالإضافة إلى تقليل دخول الهواء الطبيعي وعدم السماح التشغيل الصحيح لنظام تكييف الهواء والتهوية .

تغيير مرشح المقصورة

اعتمادًا على طراز السيارة، توجد فلاتر المقصورة في أماكن معينة، يمكن أن تكون على غطاء المحرك أو خلف صندوق القفازات أو أسفله، يتطلب استبدال هذا النوع من الفلتر في بعض المناسبات فقط استخدام مفك براغي، وفي حالات أخرى لا يلزم استخدام أدوات.

بعد ذلك، نشرح كيفية تغيير مرشح الكابينة الموجود في حجرة القفازات في السيارة.

متى تغير الفلتر؟

يجب استبدال فلتر المقصورة بشكل دوري، وهذا يضمن أن الهواء الذي يتم استنشاقه نظيف وغير ملوث.

يوصى بتغيير مرشح المقصورة كل 15000 كيلومتر أو مرة واحدة في السنة ، في دليل مالك السيارة، تشير الشركة المصنعة إلى التكرار الذي يجب إجراء هذا الاستبدال به.

أنواع فلاتر المقصورة

تحتوي معظم السيارات من عام 2005 فصاعدًا على مرشح المقصورة الذي يجب استبداله لتصفية الجسيمات التي تأتي من الخارج.

من خلال اختيار مرشح المقصورة عالي الجودة، سيتم تجنب الضرر الذي تسببه ملوثات الهواء على الصحة.

فلاتر المقصورة بالكربون النشط

فهي تحتفظ بغازات العادم والغبار وتركيزات عالية من الأوزون والروائح الكريهة.

فلاتر المقصورة مع حماية الميكروبات

تمتص جميع المواد المسببة للحساسية تقريبًا وتمنع انتشار البكتيريا والعفن.

عميلنا الكريم لا تردد في التواصل معنا أو زيارة مركزنا في جدة ودون موعد مسبق: تواصل معنا واتس اب: ‪054 771 6656‬‏ شارع قيس بن زهير، حى المنار، جدة، المملكة العربية السعودية.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *