السرعة الثامنة – يتكون نظام الوقود من خزان الوقود والمضخة والمرشح والحاقن أو المكربن​، وهو مسؤول عن تزويد المحرك بالوقود، يجب أن يعمل كل مكون بشكل مثالي لتحقيق الأداء والموثوقية المتوقعين للسيارة.

مكونات نظام الوقود

بمرور الوقت، يمكن أن ينخفض ​​أداء المحرك ببطء بسبب التراكم، مما يسد الأجزاء الحيوية من نظام الوقود ويؤدي إلى انخفاض كفاءة استهلاك الوقود والطاقة.

حاقن الوقود / المكربن

حاقن الوقود هو المحطة الأخيرة للوقود في محركك قبل أن يتحول إلى داخل غرفة الاحتراق، إنها في الأساس بوابة تعمل بالكهرباء وتفتح لفترة كافية لتوزيع الكمية المثالية من الوقود لتشغيل المحرك.

كانت المكربنات هي الطريقة القياسية لإيصال الوقود لمعظم المركبات حتى أواخر الثمانينيات، ومعظم المكربن ​​عبارة عن أجهزة غير كهربائية ومحمولة باليد تستخدم لخلط الوقود المتبخر بالهواء لإنتاج خليط قابل للاشتعال أو متفجر لمحركات الاحتراق الداخلي، تم استبدال المكربن ​​في الغالب بحقن الوقود الإلكتروني.

صمام السحب

يفتح الصمام للسماح بدخول خليط من الهواء والوقود إلى غرفة الاحتراق، يمكن أن تؤدي الرواسب الموجودة على صمامات السحب إلى تقييد أو تغيير تدفق خليط الوقود / الهواء إلى غرفة الاحتراق، يمكن أن يلتصق الوقود برواسب صمام السحب ولا يدخل غرفة الاحتراق عند الحاجة، يمكن أن تساعد المادة المضافة الصحيحة للوقود في عكس هذه التأثيرات واستعادة الأداء المفقود.

المكبس

يتحرك المكبس لأعلى ولأسفل، ليحول ضغط الاحتراق إلى حركة، أثبتت إضافات المنظفات التي يمكن أن تساعد في إزالة الرواسب أو تقليلها فعاليتها في تقليل أو القضاء على الأداء المرتبط بالودائع وخسائر قابلية التشغيل.

غرفة الاحتراق

هذا هو المكان الذي يحدث فيه احتراق خليط الهواء والوقود، يمكن أن تؤثر الترسبات التي تحدث في غرفة الاحتراق على نقل الحرارة وضغط الهواء / الوقود، يمكن أن تتسبب الحرارة الزائدة في حدوث اشتعال مبكر وطرق.

تحتوي بعض المركبات على أجهزة استشعار تستخدم لتحديد دق المحرك قبل التفجير أو بعده، باستخدام هذه المستشعرات ، يقوم الكمبيوتر بضبط المحرك للتخلص من هذه الأعراض التي لها تأثير سلبي على الأداء، تتسبب الرواسب في نظام الوقود في حدوث طرق، لذلك من المهم جدًا الحفاظ على نظام الوقود نظيفًا.

عميلنا الكريم لا تردد في التواصل معنا أو زيارة مركزنا في جدة ودون موعد مسبق: تواصل معنا واتس اب: ‪054 771 6656‬‏ شارع قيس بن زهير، حى المنار،  او حي السلامة مقابل دوار رامي جدة، المملكة العربية السعودية.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *