السرعة الثامنة – مع كل موسم تأتي تحديات ومشكلات صيانة السيارات الجديدة ، من فحص الإطارات إلى صيانة تكييف السيارة.

فما هي أهم خطوات الصيانة الدورية للسيارة؟

فحص نظام التكييف

ما لا يدركه معظم الناس هو أنه بمرور الوقت، يمكن لنظام تكييف الهواء في السيارة أن يتسرب وسيؤدي إلى تسرب مادة التبريد. أثناء القيادة، يتعرض مكيف الهواء في سيارتك للاهتزازات والصدمات والتغيرات الشديدة في درجة الحرارة، يؤدي هذا إلى فك الأجزاء داخل النظام وتقلص الأختام، العادية والحلقات على شكل O، بمرور الوقت، مما يتسبب في تسرب مادة التبريد. عندما يفقد النظام سائل التبريد، يدور الهواء الساخن في السيارة، لذا يجب إصلاح التسريب و إعادة شحنها بغاز التبريد

فحص الإطارات وتحت غطاء الرأس إطارات الشتاء والصيف:

إذا كنت تعيش وتقود في منطقة تتغير فيها ظروف الطريق مع كل فصل من مواسم السنة، فمن المستحسن أن يكون لديك مجموعتان من الإطارات: الشتاء والصيف.

تم تصميم الإطارات الشتوية بحيث تتوقف جيدًا في الظروف المبللة وتوجيه الماء والثلج بعيدًا عن مداس الإطار، بحيث يظل ملامسًا للطريق.

تحتوي الإطارات الصيفية على مركب مداس مطاطي له تماسك أكبر أو أكثر ثباتًا من الإطارات الموسمية.

تعتبر الإطارات المناسبة لجميع الفصول بمثابة حل وسط بين إطارات الصيف والشتاء، توفر إطارات جميع الفصول على المالك الاضطرار إلى تغيير الإطارات طوال العام.

فحص ضغط الإطارات :

نظرًا لأن حجم الهواء يتغير مع تغير درجة الحرارة، يمكن أن يتذبذب ضغط الإطارات مع تغير الطقس من دافئ إلى بارد والعكس صحيح، عندما يتغير الطقس ، تأكد دائمًا من صحة ضغط الإطارات، تحتوي جميع السيارات الجديدة على ضوء على لوحة القيادة يحذر من انخفاض أو ارتفاع ضغط الإطارات. تأكد من عدم تجاهل هذا الضوء، قم بإجراء أي تعديلات ضرورية على الفور للحفاظ على ضغط الإطارات في مستواه الأمثل.

فحص أحزمة وخراطيم السيارة

قد تؤدي درجات الحرارة المنخفضة والعالية إلى إضعاف الأحزمة والخراطيم، افحصها بانتظام بحثًا عن شقوق أو تمزقات يمكن أن تتسبب في تسرب مادة التبريد والسخونة الزائدة.

فحص بطارية السيارة

تأكد من أن البطارية لا تظهر تآكلًا على الأطراف، في حالة ملاحظة أي تآكل، يجب تنظيف المحطات، توفر البطاريات طاقة أقل في درجات الحرارة المنخفضة ، لذلك لا تترك في البرد – استبدل البطارية قبل أن تفشل.

استقرار الوقود

سواء كنت لا تستخدم السيارة طوال فصل الشتاء أو لديك سيارة لا يتم تشغيلها باستمرار، يجب أن يكون الوقود الموجود في الخزان مستقرًا، يمكن أن يبدأ البنزين في التأكسد والتحلل في أقل من ثلاثة أسابيع، ستساعد إضافة مثبت الوقود إلى الخزان في الحفاظ على البنزين طازجًا طوال الموسم.




عميلنا الكريم لا تردد في التواصل معنا أو زيارة مركزنا في جدة ودون موعد مسبق: تواصل معنا واتس اب: ‪054 771 6656‬‏ شارع قيس بن زهير، حى المنار، جدة، المملكة العربية السعودية.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *